0
لغز الرحلة 990- لطائرة مصر للطيران-التي تم اسقاطها عند السواحل الامريكية-طائرة الظباط








((( ملف الطائرة 990 - طائرة العسكريين - البطوطى)))
((( الحلقة الاولى - الرواية الامريكية)))
== اعادة لما نشرته يوم 28 يناير==

فيما يلى الرواية الامريكية (المنشورة من لجنة التحقيق الامريكية) التى تلقى بالمسئولية كامله على الشهيد الطيار البطوطى وتنفى اى شبهه اسقاط الطائرة بصاروخ :

انطلقت الرحلة 990 مصر للطيران يوم 31 أكتوبر 1999 من لوس انجلوس إلى القاهرة مع توقف في مطار جون كيندي بنيويورك ، ولكنها تحطمت في المحيط الأطلسي على بعد 97 كم جنوب جزيرة نانتوكيت بولاية ماساتشوستس ، وأسفر عن مقتل جميع من بها ال 217 . عدد الركاب 203 من 8 دول (كندا ومصر وألمانيا السودان وسوريا وامريكا وزمبابوي والجزائر) كانوا 100 أمريكي، و79 مصري ، 22 كنديا. كان من المصريين 30 ضابط جيش (2قادة وعقيد ،ورائد و4 ضباط القوات الجوية) وكان قائد الرحله الكابتن محمد الحبشي ومساعداه عادل انور وجمال البطوطي والمسؤوله عن الطاقم الكابتن أمل السيد


حسب تسجيلات برج المراقبة رقم 22 فى مطار جون كيندى فقد طلب كابتن الطائرة محمد الحبشي الاقلاع فى تمام الساعة 1:17 صباحا ومنح الاذن واقلع الساعه 1:19 صباحآ (يشير التقرير ان الطائره لم تكن من الجيل القديم فعمرها لايتعدى العشر سنوات كما ان سجل صيانتها كان ممتازآ)

هنا نتوقف عند نقطة هامه وهى ان برج المراقبه طلب استخدام الممر الجوي زولو اتلانتيك بدلآ من نورث اتلانتيك وهو الممر الجوي الطبيعي للطيران التجاري فوق الأطلسي (اول نقطة غامضة)

فى تمام الساعه 1:47 طلب برج المراقبه تغيير تردد الإتصال الى تردد آخر وذلك لتحسين الإتصال (نقطة اخرى غامضة)…

حسب التقرير الامريكى انه في الساعه 1:49 تقريبآ إستلم مساعد الطيار جمال البطوطي القياده بعد ان غادر الكابتن مقصورة القياده إلى دورة المياه فاستهل مساعد الطيار عمله قائلآ توكلت على الله ورددها مرارا وقام الساعه 1:50 بفصل الطيار الآلي وتغيرت زاوية المصعدين المتحكمتين بالأجنحه بشكل طفيف قادت الطائره باتجاه الهبوط ثم كرر مساعد الطيار مقولته توكلت على الله وبعد ذلك بدأت الطائره بالإنحدار بطريقة رهيبة من ارتفاع 33000 قدم ففى الساعه 1:50 وثمان ثواني وصلت سرعة الطائره إنحدارآ إلى %86 من سرعة الصوت… الساعه 1:50 وسته وثلاثون ثانيه إنقطع الإتصال مع برج المراقبه ثم انحدرت الطائره الى إرتفاع 16000 قدم في 44 ثانيه فقط ثم عادت تصعد الى ارتفاع 24000 قدم (هنا يفسر الامريكان سبب اعادة الارتفاع بصراع الحبشي والبطوطى) قبل ان تستقر في المحيط ويتناثر حطامها على دائره قطرها اكثر من 500 مترآ

فور فقدان الطائره من الرادار تحركت كل القطع البحريه في المنطقه وطائرات فالكون وأستمرت جهود الانقاذ عن طريق الجو و البحر، واستطاعوا انتشال الجزء الأكبر من الحطام من قاع المحيط بما فيها الصندوق الأسود للرحلة والصتدوق الأسود لكابينه القيادة حتى مارس 2000 حين انتشلوا المحرك الثاني للطائرة و بعض الضوابط من كابينه القياده القيادة.
زى ما شفتم التقرير الامريكى يشير الى مسئولية البطوطى وحده عن سقوط الطائرة ... ولكن هل هذه الحقيقة ؟
سنعرض بعض الحقائق المذهلة فى الحلقات القادمة. ...... خالد رفعت
(( شير من فضلك))


 
((الحلقة الثانية – بداية كشف اللغز))
== اعادة لما نشرته يوم 28 يناير ==
كما ذكرنا فى الحلقة الاولى كان طاقم الطائرة يتكون من الكباتن أحمد الحبشي و جميل البطوطي و وعادل أنور و رؤف محي الدين بالاضافة الى وجود الكابتن حاتم رشدي كراكب على متن الطائرة … كانت الطائرة صيد ثمين لاعداء مصر ففيها 33 ضابط أنهوا تدريبهم على أحدث نظم الأسلحة الحديثة في امريكا منهم 3 خبراء في مجال الذرة و 7 في مجال النفط

كان الدليل الوحيد لاتهام البطوطى باسقاط الطائرة فى تقرير هيئة السلامة الأمريكية قوله "توكلت على الله" وترجمها الكل بانها جمله عادية لكل العرب مسلمين ومسحيين … ولكنهم بحثوا عن مغترب امريكى لبنانى الاصل ترجمها لهم انها اشارة للانتحار …

ربما لا يعمل الكثير ان البطوطي كابتن طراز بوينج 767 وهو من أقدم وأمهر طياري مصر للطيران وكان يسمى فى هذه الرحلة طيار مساعد لوجود الكابتن أحمد الحبشي وهو أقدم منه على الرحلة لذا تكون تسمية الأحدث بالطيار المساعد ، وجميل البطوطي طيارًا سابقً في سلاح الجو المصري وقد أمضى نحو 15 ألف ساعة طيران على عدة طرازات من طائرات الركاب وكان أكثر من ثلثها على طائرات البوينج 767 بل هو معتمد لدى هيئات الطيران المصرية والعالمية ككابتن مدرب للطيارين وقد درب العديد من الطيارين خلال سنوات خدمته.

الغريب انه أحضر التقارير الطبية الخاصة بابنته تلك الليلة كما اشترى إطارات سيارات لابنه واتصل بابنه قبل الاقلاع ليحضر للمطار لأنه لا يستطيع حمل الإطارات الأربع التي أحضرها لأنها ثقيلة جدا واتصل بأحد زملائه وقال له انه جاب له حبوب الفياجرا اللى هو طالبها... هل هذا رجل سينتحر بعد 20 دقيقة ؟!!

لم يتناول تقرير هيئة السلامة الامريكية سبب تأخر الطائرة عن الإقلاع في المطار لمدة ساعتين بسبب عدم خلو الممر أو بسبب فني أو بسبب متعمد بعدم إعطاء الطائرة الإذن بالطيران للطائرة من قبل المسئولين ببرج المراقبة والملاحة وهذا يجعلنا نشك في وجود تخطيط مسبق متعمد لعدم إدراج رحلة الطائرة على خريطة الرحلات قبل الإقلاع وبالتالي عدم الإبلاغ عن خط سيرها لوسائل الدفاع الجوي التي تعاملت مع الطائرة كهدف معادى فتم إسقاطها بواسطة الصواريخ فضلاً عن تعرض الطائرة لإعاقة الكترونية متعمدة أدت إلى انحرافها عن خط سيرها وادخالها منطقة عسكرية ممنوع الملاحة فوقها …. وكان يجب على محطة المتابعة الارضية إعادة توجيه الطائرة ولكنها بدلا من ذلك اتصلت بالطائرة وقررت تغيير قنوات الاتصال الى تردد مجهول بحجة جودة الاتصال. وذلك لمنعه من الاتصال بمحطة التوجيه الأرضية … وهذا ما أيدته البيانات التي أذيعت عن قطع الاتصال بين الطائرة ومحطة التوجيه الأرضية قبل تحطمها بثلاث دقائق وهي المدة اللازمة لدخول الطائرة المنطقة العسكرية وهذا ما كان يخطط له من يريدون إسقاط الطائرة.

داخل الطائرة فكانت الأمور تسير طبيعية وكانت الطائرة تسير على الارتفاع الطبيعي لها وهو 33 ألف قدم بواسطة الطيار الآلي.ولكن فجأة لاحظ البطوطى بخبرته ان الطائرة بدأت في الانحراف عن خط سيرها المعتاد فأعتقد إن هذا السبب يرجع لوجود خلل في الطيار الآلي، فقام بفصله لإعادة الطائرة إلي خط سيرها المعتاد يدوياً مما أدى إلى وجود حركة غير طبيعية فى الطائرة عاد على أثرها الكابتن طيار أحمد الحبشي الذي كان بالحمام لدخل الكابينة فطلب منه الكابتن البطوطي مساعدته (شد معي)( وهذا الحديث مسجل بالصندوق الأسود الخاص بالطائرة ) إلى إلا أن القدر لم يمهلهم فقد لاحظا أن صاروخ أرض جو متجه للطائرة فقاما بمناورة أخيرة في محاولة لإنقاذ الطائرة محاولين الهبوط السريع من الارتفاع الذي تطير عليه الطائرة وهو 33 ألف قدم إلى إلي 16 إلف قدم لتفادى اصطدام الصاروخ بالطائرة ( هذه المناورة معروفة تستخدم فى الطائرات الحربية لتفادى الإصابة بالصواريخ المنطلقة من وسائل الدفاع الجوى ) إلا أن الطائرة أصيبت حيث يرجح إطلاق أكثر من صاروخ عليها بدليل أنهم حاولوا الارتفاع مرة أخرى بالطائرة ولكنهم فشلوا لإصابتهم بالصواريخ ولأن طائرات الركاب كبيرة وثقيلة وغير مجهزة لهذا النوع من المناورات.

أصيبت منطقة الذيل فانفجرت وتسبب الانفجار في تفريغ كبير جدا في الهواء نتج عنه تفجير الطائرة وتفجير أجسام الركاب إلى أنسجة بشرية سقطت مع حطام الطائرة وحطام الصاروخ في المحيط الأطلنطي (وبالفعل لم يتم العثور على اى اجزاء بشرية بل مجرد انسجة) .وهذا مثبت فى شهادة لأحد الطيارين الألمان وقد كان يطير بطائرته على خط ملاحي قريب من الطائرة المصرية، وقد شاهد جسماً غريباً يمر بالقرب منه قبل الكارثة بثوان، ويتجه إلى الطائرة المصرية . وشهادة أخرى لطيار أردني كان قريباً من طائرتنا وقال أنه شاهد كرة من اللهب علي بعد 50 مترا من مقدمة الطائرة المصرية .بعد سقوط الطائرة صدر البيان الأول بفقد الطائرة وبعدها بساعة صدر البيان الثاني بتحطم الطائرة وسقوطها في مياه المحيط الأطلنطي وكان التكنولوجيا العالية للولايات المتحدة الأمريكية التي سبق وفشلت متعمدة في تعديل مسار الطائرة لم تعرف أن الطائرة قد تم إسقاطها وكان السبب فى تأخير البيان الثاني لمدة ساعة إخفاء معالم الجريمة وإعداد مسرحها لما حدث بعد ذلك فى التحقيقات.

== فى الحلقة القادمة – كيف تم قصفها بالصواريخ؟ وكيف نضع كل هولاء الضباط والخبراء على طائرة واحدة مخالفين لوائح القوات المسلحة؟
....... خالد رفعت
((( شير من فضلك )))



)
((الحلقة الثالثة - لماذا اسقطت امريكا الطائرة))
سألنى العديد منكم وعندهم حق ليه امريكا قتلت الضباط مع ان هى اللى دربتهم اصلا على احدث الاسلحة بتاعتها ؟! سؤال منطقى جدا ... لن استطيع افادتكم بتفاصيل الاجابة الكاملة ولكنى ساكتفى بان اذكر ان احد الاسباب هو ذكاء نقيب طيار اكتشف ثغرة خطيرة فى نظام الرادارت الامريكية يمكن استغلالها لتضليل الردارات ..مما يستلزم تطوير الردارات وهذا بالطبع ممكن لما سوف يتم انتاجه ... ولكن ما العمل مع الاف الردارات التى بيعت فى كافة انحاء المعمورة؟ .... كان لابد من التخلص منه قبل وصوله لمصر حفاظا على مبيعات الاسلحة الامريكية ... وبالطبع يفضل التخلص من المجموعة كاملة بسبب خشيتهم من تداول السر بينهم ولانهم كريمة الكريمة بالجيش المصرى ... ولكن والحمد الله وصلت المعلومة وتم تطويرها .. وتسمى حاليا "المنطقة العمياء" ... خالد رفعت




((الحلقة الرابعة والاخيرة – الادلة على اسقاط امريكا للطائرة ))

اثناء تدشينه حملته الانتخابية طالب السيد/ عمر سليمان بإعادة فتح التحقيق فى سقوط الطائرة وكشف عن ان المخابرات المصرية انقذت سمعة مصر أمام العالم قائلا” عقب الحادث الشهير لسقوط طائرة مصر للطيران قبالة السواحل الأمريكية عام1999 حيث فوجئت القاهرة أن التحقيقات الأمريكية تؤكد انتحار الطيار المصري وأنها ستتحول خلال48 ساعة إلي المباحث الفيدرالية الأمريكيةF.B.I لتأكيد أنها جريمة واثباتها من خلال تفريغ بيانات الصندوق الأسود ومقولة الطيار المصري قبل سقوطها وهو ما يعني تدمير سمعة شركة مصر للطيران عالميا والحصول علي تعويض لا يقل علي10 ملايين دولار لكل ضحية علي الأقل كما سبق أن دفعها القذافي في حادث طائرة لوكيربي.”
وأضاف (حدثني الرئيس مبارك قائلا" أنقذنا يا عمر من هذه المصيبة السودة وأوقفها بأي ثمن" , ويومها حددت المهمة في3 نقاط رئيسية الأولي وقف تحويل ملف التحقيقات إليF.B.I بأي ثمن والثاني اعتذار الحكومة الأمريكية رسميا لمصر عن التسريبات التي حدثت لملف القضية والتي تتهم فيها الطيار المصري بالانتحار مما يسيء للطيران المصري وسمعة الطيارين المصريين والثالث اجبار الحكومة الأمريكية علي السماح لمحققين مصريين بالمشاركة في التحقيقات الجارية بالولايات المتحدة لكشف العديد من الحقائق التي يجهلونها حول ثقافتنا الإسلامية والعربية واستحالة توصيف القضية كجريمة انتحار.وأضاف "توجهت في اليوم نفسه إلي واشنطن علي متن طائرة مصر للطيران ولاحظت مدي ضيق وخوف العاملين بالشركة من نتائج التحقيقات والتي تدمر سمعتها عالميا علي الفور, وسيطر عليهم الإحباط والقلق علي مستقبلهم خاصة أن نظرة العالم للعاملين بالشركة في جميع المطارات العالمية ستتغير. )
وقال السيد عمر سليمان(تضاعفت عزيمتي علي ضرورة تحقيق الأهداف الثلاث والتقيت في اليوم نفسه برئيسF.B.I وكان صديقا حميما لي وتربطني به علاقات عمل قوية وتعاون مثمر وحرص شديد علي العلاقات المصرية الأمريكية كما كان لا يستطع أن يرفض لي طلبا علي حد تعبيره وصارحت الرجل بأهدافي الثلاث وبعد مناقشات عديدة انتزعت موافقته علي مشاركة محققين مصريين في التحقيقات الجارية ووقف إحالة ملف الحادثF.B.I ولكن رفض بإصرار اعتذار الحكومة الأمريكية قائلا: أمريكا لا تعتذر جنرال سليمان)!!
واضاف السيد / عمر سليمان (قررت تصعيد الأمر للرئيس الأمريكي كان في تركيا وتحدثت إلي وزيرة الخارجية آنذاك كونداليزا رايس وتفاوضت معها بقوة حول ضرورة اعتذار الحكومة الأمريكية دفاعا عن سمعة شركة مصر للطيران وبالفعل بعد مناقشات عديدة اقتنع الرئيس الأمريكي واعتذرت الخارجية الأمريكية ويومها عدت إلي مصر علي طائرة مصر للطيران.)

بعد نجاح السيد عمر سليمان فى اعادة فتح التحقيق بمعرفة فريق تحقيق مصرى بدأوا بتحليل مسجلات الصندوق الأسود الخاص بتسجيلات كابينة القيادة عن طريق استخدام بصمات الصوت وكانت المفاجأة ان أغلب الأقوال التي نسبتها جهة التحقيق الأمريكية في تقريرها للبطوطي، كانت لكابتن الطائرة أحمد حبشي والطيار حاتم رشدي (اللى كان بالكابينة وكان عائداً كراكب علي الطائرة بعد إنهاء تدريبه بامريكا) واكتشفوا سوء أداء وارتباك المراقبة الجوية بنيويورك من تسجيل محادثاتهم بسبب عدم وجود معلومات لديهم عن الرحلة (وده كان متعمد طبعا بسبب اقلاع الطائرة متأخرة عن موعدها الأصلي بساعتين)

اكتشف الخبراء المصريون من واقع تحليل معلومات الرادار الكترونياً وجود ثلاثة أجسام علي الأقل ذات انعكاسات قوية، تتحرك بسرعة عالية «4.1 ماخ» قاطعة مسار الطائرة قبل سقوطها المباشر.

اكتشف الخبراء المصريين وجود وحدة صواريخ أمريكية قريبة جدا من موقع الحادث على الجزيرة على بعد 40 ميل فقط.

رفضت الجهات الامريكية تسليم تقرير قائد الطائرة الأردنية (التي كانت بالقرب من نفس منطقة الحادث، ومشاهدة الطيار لكرة من اللهب علي بعد خمسين متراً من مقدمة الطائرة) بحجة أنها معلومات سرية غير قابلة للتداول، علماً بأن القانون الدولي وأيضا الأمريكي يسمحان بتبادل هذه المعلومات دون قيد أو شرط.

والادهى من ذلك رفضت السلطات الأمريكية بإمدادها بصور الأقمار الصناعية بحجة وقوع الحادث في منطقة عسكرية.

وقد اكد نفس الكلام السيد حسام خير الله بالنص فى لقاءه مع احمد موسي فى برنامج الشعب يريد .. https://www.youtube.com/watch?v=u_it6437Lbg

للاسف لابد ان نعترف بالتقصير مننا عندما سمحنا بركوب كل هذا العدد من صفوة العسكريين المدربين على أحدث النظم في التسليح الأمريكي على متن رحلة واحدة ؟ وهذا الخطأ يكرر لثالث مرة !! اول مرة عندما اصطحب المشير عبد الحكيم عامر قيادات الجيش لزيارة مطار العريش يوم 5 يونيو 1967 مما ادى الى تقييد المدفعية المصرية المضادة للطائرات حتى عودة طائرة المشير !! وتانى مرة حادث سقوط الهليكوبتر وعليها احمد بدوى وزير الدفاع المصري وبعض قيادات القوات لمسلحة (وكانت بالفعل حادث طيران وليس مدبر) .
هذا كل ما استطيع نشره فى الوقت الحالى حيث حجبت بعض المعلومات الحساسة ..... وسوف تنشر فى الوقت المناسب لو ربنا كتب عمر .... الف رحمه على الشهداء وحقهم مش حيروح بس للاسف مصر الان ضعيفة امام الامريكان ولكنها قريبا جدا ستسرد عافيتها وكرامتها وثأرها من اولاد الكلب الامريكان .....مصر لا تنسي ابدا ثأرها مهما طال الوقت ... ده عهد ووعد من كل مصرى شريف .. خالد رفعت
(( شير من فضلك ))
 




محاكاة لسقوط الطائرة المصرية بوينج 990 على سواحل الأطلنتى أكتوبر 1999 


 مقال مرتبط بلغز الطائرة


هذا الموضوع منقول من صفحة الدكتور خالد رفعت

https://www.facebook.com/AlsfhtAlrsmytLkhaldRft 

0 comments:

إرسال تعليق

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

 
تعريب وتطوير مدونة الفوتوشوب للعرب
ثورة اسقاط نظام أم اسقاط دولة؟؟ © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger